كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل

ما هي كيفية اختيار كريم حماية من الشمس آمن ويصلح أثناء الحمل؟

يأتي الصيف بدرجة حرارته العالية وشمسه الحارقة، وبالرغم من أن أشعة الشمس تمد أجسادنا بفيتامين د إلا أنها تحتوي أشعة خطرة تؤدي إلى الإصابة بسرطانات الجلد عند التعرض الزائد لها، وتسبب حروق والتهابات واحمرار البشرة؛ مما يؤدي إلى تغير لونها، وجفافها، وظهور البقع الداكنة بها، وزيادة إفراز العرق والدهون.

وما يُزيد الأمر سوءً لو كان ذلك أثناء فترة الحمل، الوقت الذي لا يسمح للسيدة استخدام المُستحضرات التي تحتوي على موادٍ ضارة خوفًا على صحة الحمل، لذا كان علينا توضيح أهمية اختيار مُستحضر آمن يجب الاعتماد عليه يوميًا لامتصاص أشعة الشمس الضارة ومنع وصولها إلى الجلد.

ما هو كريم الحماية من الشمس ؟

كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل

هو المادة التي تُستخدم لحماية البشرة والوجه من أشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية، وهُناك عدة أشكال للواقيات من الشمس، مثل: المرهم والجل والكريم والبخاخ، كما يوجد العديد من الأنواع والماركات.

ما المقصود بمعامل الحماية من الشمس؟

هو رقم مثل 15 أو 30 أو 50، ويرمز إلى الفترة الزمنية التي يظل فيها واقي الشمس ذو تأثير فعال على البشرة.

الخطوات الصحيحة لوضع كريم الحماية من الشمس

هُناك مجموعة خطوات هامة يجب الالتزام بها عند تطبيق كريم الحماية من الشمس للحصول على نتائج فعالة وعدم الضرر بالبشرة خاصة أثناء الحمل، وتتمثل في:

  • يُفضل وضع كريم الحماية من الشمس صيفًا وشتاءً حتى عند عدم وجود الشمس؛ فهو يحتوي على مواد تعمل كحامي للبشرة، فضلًا عن أن شمس الشتاء أكثر ضررًا.
  • يوضع على البشرة بعد غسلها بالماء والصابون المناسب؛ حتى تتفتح مسام الجلد مما يسمح للجلد بامتصاص الصن بلوك.
  • يوضع كمية مُناسبة على الوجه والرقبة والذراعين وعدم استخدام الكريم بإفراط.
  • يوضع كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة؛ حتى يمتصه الجلد جيدًا.
  • تجديد وضع كريم الحماية من الشمس كل ساعتين عند البقاء في الخارج والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  • عند إزالة كريم الحماية من الشمس يُفضل إزالته بغسول الوجه الخاص بإزالة المكياج.
  • يفضل تغيير الماركة المستخدمة كل عام؛ للحصول على أفضل النتائج.
  • عند اختيارك للصن بلوك عليكِ أولًا استشارة طبيب الجلدية لمعرفة النوع المُناسب لنوع بشرتك، ويجب ألا يقل معامل الحماية به عن 50 درجة؛ حتى يستطيع أن يعمل كحاجز بين بشرتك وبين وصول أشعة الشمس الضارة إليها.

قد يهمك أيضًا: دايت صحي ورجيم مُناسب للحوامل

أفضل ماركات كريم الحماية من الشمس على مدار اليوم

كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل

انتقينا لكم أفضل ماركات كريم الحماية من الشمس على مدار اليوم، ومنها:

Photoderm MAX

صن بلوك فرنسي من إنتاج شركة بايوديرما، يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يتميز بأنه مضاد للماء ويعمل على علاج البقع الداكنة، يمنع ظهور علامات التقدم في السن، كما أنه يقي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء، ويعمل على تنشيط الدفاعات الطبيعية في الجلد مما يقي من تلف الخلايا، ويُمكن استخدامه ككريم أساس أيضًا؛ نظرًا لتوافره بعدة درجات مُناسبة لجميع درجات البشرة.

AVENE

صن بلوك أمريكي، يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يتميز بأن له أحجامًا عديدة بداية من 30 ملي حتى 200 ملي، مما يُمكنك من وضعه في حقيبتك لاستخدامه في أي مكان، متوفر منه درجة اللون البني الغامق، يتميز بأنه كريمي الملمس ومضاد للماء، ويعمل على منع التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن سقوط أشعة الشمس على الجلد.

Uriage

صن بلوك فرنسي، يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يتميز بأنه كريمي الملمس مما يجعله مُناسبًا للبشرة الجافة، متوفر في عبواتٍ بأحجامٍ مُختلفة، ومُتوفر منه بخاخ للبشرة الدهنية، كما يُمكن استخدامه لمُعالجة حبوب الشباب.

Neutrogena

يتميز هذا النوع من الصن بلوك بأنه مُناسب لجميع أنواع البشرة كما أنه مضاد للمياه ولا يترك أثر للمعان على البشرة، ويحميها من التعرق ويعمل على تفتيحها، مما يجعل البشرة تبدو طبيعية وأكثر شبابًا ونضارة خاصة مع شحوب لونها بسبب الحمل، ويتميز بأن منه عبواتٍ صغيرة تمكنك من حمله في حقيبتك.

قد يهمك أيضًا: البطيخ لعلاج غثيان الحامل والحفاظ على صحة الجنين

LUNA Sunblock

متوفر منه نوعان، النوع الأول هو sunblock ويحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، وهو نوع كريمي، والنوع الثاني هو Tan oil.

VICHY capital soleil sunscreen

صن بلوك، يحتوي على معامل حماية من الشمس 60 درجة، يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، ويتميز بأنه لا يترك أثرًا للزيوت عليها؛ مما يجعلها نضرة وناعمة وخالية من الشوائب.

LA ROCHE-POSAY

صن بلوك، يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يُمكن استخدامه على الوجه والجسم.

ROC SOLEIL-Protect

صن بلوك، يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة بجانب أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة فهو أيضًا يعمل على ترطيبها، وحمايتها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

Skin Centicals

صن بلوك، يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، مُناسب للبشرة الدهنية؛ لأنه يعمل على امتصاص الزيوت من البشرة مما يُساعد على تركها نضرة ذات منظر جميل.

قد يهمك أيضًا: فوائد الموز للحامل والجنين وقيمته الغذائية والعلاجية

BOBBI BROWN Broad face base

كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل

صن بلوك غني بالكافين مما يجعله مُناسب للحفاظ على صحة البشرة وشبابها، وحمايتها من علامات التقدم في السن، ويعمل على تنعيم البشرة ويحميها من الكلف، ويتميز بأنه مُناسب لجميع أنواع البشرة.

CLARINS sunscreen

صن بلوك فرنسي يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يتميز بأنه خالي من الزيوت، مما يعمل على حماية البشرة من التلوث ويجعلها مرنة وصحية، ويقي من ظهور البقع الداكنة وعلامات التقدم في السن، ويحافظ على نضارة البشرة من شحوبها أثناء الحمل.

CLIVIQUE Broad

صن بلوك يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يعمل على مُحاربة علامات التقدم في السن، ويتميز بأنه خالي من الزيوت؛ مما يجعله مُناسبًا لجميع أنواع البشرة وآمن أثناء الحمل.

CRESCENT WHITE UV

صن بلوك يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد وترطبه، ويمنح البشرة النضارة، ويُعزز من الدورة الدموية.

LANCOME

صن بلوك يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، خالي من الزيوت، وتركيبته خفيفة على البشرة الحساسة، تجعل البشرة تمتصه سريعُا مما يعمل على ترطيبها وحمايتها من حروق الشمس.

SHISIEDO

صن بلوك يحتوي على معامل حماية من الشمس 50 درجة، يحمي البشرة ويمنع جفاف الجلد ويقاوم علامات التقدم في السن.

وأخيرًا عزيزتي قد وضعنا بين يديك كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل والأنواع الجيدة والآمنة لكن يُنصح باستشارة طبيب لمعرفة نوع البشرة وما يتناسب معها أولًا وقبل الاستخدام.

للمزيد: الأعشاب الممنوعة للحامل والأطعمة والمشروبات المضرة بصحتها وصحة جنينها

الغذاء الصحي هو الطعام المتوازن خاصةً فترة الحمل … أنواع الغذاء الصحي وفوائده للجسم

دليل الحامل لتتعرف على الغذاء والدواء المناسب لها

قد يعجبك ايضا