ما هي استخدامات السيليكون للصدر وهل يُشكل خطرًا على الحمل؟

ما هي استخدامات السيليكون للصدر وهل يُشكل خطرًا على الحمل؟ سؤال يتردد على ألسنة بعض الحوامل، فما هي الحقائق المؤكدة حول عملية تكبير الصدر بالسيليكون أثناء الحمل؟

لا شك أن صدر المرأة هو علامة على أنوثتها، ودائمًا تبحث أي امرأة على إظهار أنوثتها وإظهار شكل صدرها بشكلٍ مُناسب بحيث لا يكون كبيرًا بصورة زائدة وشكله مُنفر ولا صغيرًا زيادة عن الازم، ولا حاجة للضرر طالما أن التقدم العلمي ساعد بشكلٍ كبير على إظهار المرأة لصدرها بالشكل والحجم الذي ترغب فيه دون اللجوء إلى عملياتٍ جراحية أو حشو السيليكون للصدر أو تناول المزيد من العقاقير خاصة أثناء الحمل حتى لا يُسبب خطورة على الجنين.

 السيليكون للصدر وأضراره

ما هي استخدامات السيلكون للصدر وهل يُشكل خطرًا على الحمل؟

أن عملية تكبير الصدر بالسيليكون قد تحمل بعض المخاطر كنظيراتها من العمليات خاصة أثناء الحمل، وقد تحتاج في لدى بعض الحالات إلى إجراء عملياتٍ جراحية أخرى لمُعالجة والتخلص من أثر مُضاعفات عملية تكبير الصدر بالسيليكون.

عملية السيليكون للصدر هي عبارة عن حشو الصدر بسيليكون كامل يأتي من المصنع، وهي مادة تُشبه أنسجة الجسم إلى حدٍ كبير، ويحتاج الطبيب أثناء الحشو إلى فتح فتحة حوالي 1 سم لإدخال السيليكون من خلالها.

ومادة السيليكون تعيش بها المرأة طوال حياتها ولا داعي لتبديلها إلا في حالة الضرورة، لكن هُناك بعض المخاطر من إجراء عملية السيليكون للصدر خاصة أثناء مدة الحمل، منها:

  • خطورة التخدير على الجنين.
  • احتمالية حدوث نزيف شديد.
  • احتمالية حدوث جلطات دموية.

قد يهمك أيضًا: كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل

الأثار الجانبية من عملية السيليكون للصدر

ما هي استخدامات السيلكون للصدر وهل يُشكل خطرًا على الحمل؟

هُناك الكثير من الآثار الجانبية السيئة التي قد تحدث للمرأة الحامل بسبب إجراء عملية تكبير صدرها عن طريق السيليكون تتمثل في:

التقلص المحفظي

يقوم الجسم بإنشاء محفظة من الأنسجة الليفية حول الجزء الذي تم فتحه في العملية، وبالطبع سيبدأ النسيج الندبي هذا بالانكماش مع مرور الوقت وهذا الانكماش الذي يحدث يسمى التقلص المحفظي.

ويُسبب لدى الكثير من النساء ألم في منطقة الصدر وشعور بعدم الراحة والصلابة عند مِنطقة الصدر، ولا حل لمشكلة التقلص المحفظي إلا عن طريق إجراء عملية جراحية أخرى للتخلص منه وإزالته.

التمزق

 ويعرف بأنه انشطار يحدث لطبقة الجلد الخارجية، لأن مع مرور الوقت تُصبح هذه المنطقة أو قشرة مكان الغرس ضعيفة مما يؤدي إلى التمزق ومن ثم يجب علاجها على الفور حتى لا تُسبب تورمات وألم شديد خاصة وأن السيدة أثناء الحمل تكون أضعف مما يكون قبله فلا حاجة لمزيدٍ من المتاعب، والعلاج يكون من خلال إجراء عملية جراحية أخرى لعلاج تلك المشكلة.

قد يهمك أيضًا: متى يُشكل مرض ارتفاع ضغط الدم خطرًا على الحامل وكيف يُمكن علاجه بسرعة؟

التكتلات السيليكونية

ما هي استخدامات السيلكون للصدر وهل يُشكل خطرًا على الحمل؟

إذا حدث تمزق في القشرة الخارجية للجلد هذا يتسبب في خروج السيليكون من المحفظة الندبية لأماكن مُتفرقة من الصدر، ويؤدي ذلك إلى حدوث بعض التكتلات في مناطق أخرى، وبالرغم من أن السيليكون مادة مطاطة إلا أنها تُسبب الألم الشديد إذا انتشرت في مناطق أخرى غير مُلائمة لها.

النزيف الهُلامي

النزيف الهلامي يحدث في كل منطقة في غرسات الثدي، لأنه إذا دخلت جزيئات السيليكون إلى الجهاز الليمفاوي فأنها تتسبب في حدوث تورم في منطقة الصدر والشعور بعدم الراحة.

التورم المصلي

وهو تراكم السوائل حول المنطقة التي غرس من خلالها السيليكون وهذا الأمر الأكثر شيوعًا لدى النساء ولا بد من علاجه من خلال إجراء عملية جراحية.

التندب

تظهر الندبات عقب إجراء العملية مُحدثة احمرار وألم شديد في منطقة الثدي.

قد يهمك أيضًا: مرض الذئبة الحمراء هل هو خطير مع الحمل .. المخاطر المحتملة ونصائح هامة

التغضن والطيات

ما هي استخدامات السيلكون للصدر وهل يُشكل خطرًا على الحمل؟

قد تُخلف عملية غرس السيليكون بعض الآثار الجانبية السيئة على شكل الصدر الخارجي مثل حدوث تغضنات أو طيات أو نتوءات مظهرها مزعج وهذا يظهر للنساء الذين كان لديهم صدر صغير جدًا قبل إجراء العملية.

السرطان

للأسف من أكثر المخاطر التي تتعرض لها المرأة من عملية غرس السيليكون للصدر هي خطر الإصابة بالسرطان وإن كان الخطر طفيف لكنه موجود وفي تلك الحالة تُعد عملية تكبير الصدر بالسيليكون خطر يُهدد حياة الأم والجنين.

وفي النهاية عزيزتي يُمكنك التروي عدة أشهر فقط حتى تضعين حملك لعدم تعرض حملك للخطر، وإذا لزم الأمر لا بد من ضرورة استشارة مُتخصص وطلب نصيحة طبيب النساء والتوليد المُتابع لحالتك.

للمزيد: كيف تتحكم في نسبة املاح الكلى وما مخاطر زيادتها ونقصانها خاصة أثناء الحمل؟

 الحمل في الأربعينات من عمر المرأة هل هو ممكن؟ وما هي مخاطره؟

ما هي اعراض الحمل المُبكرة؟ علامات إن ظهرت تأكدي أنك حامل

قد يعجبك ايضا