7 طرق للتوفير عند شراء مستلزمات البيبي الجديد

بالطبع جميعنا نُعاني من ارتفاع الأسعار على مُعظم السلع، والأم الذكية هي التي تتعلم كيف تدبر أمور منزلها وتوفر في جميع مستلزماتها خاصةً عند شراء مستلزمات البيبي؛ لأن مستلزمات البيبي كما نعلم تُستخدم لوقتٍ قصير من الزمن وبمجرد نمو الطفل وتغيُر حجمه فإنها تُصبح غير لازمة له مما يتسبب في إهمالها.

وفيما يلي سندلك على بعض طرق التوفير التي تساعدك عند شراء مستلزمات البيبي.

عدة طرق للتوفير عند شراء مستلزمات البيبي

7 طرق للتوفير عند شراء مستلزمات البيبي الجديد

هُناك عدة طُرق ذكية للتوفير عند شراء مستلزمات البيبي:

1) ترتيب الأولويات عند شراء مستلزمات البيبي

لا بد أن ترتبي أولوياتك حسب الاستخدام أولًا بأول، مثل شراء مستلزمات البيبي واحتياجاته لأول ثلاث أشهر فقط، ولا تنسي الهدايا التي ستاتي إليكِ فلا تكثري من الشراء لهذه المرحلة العُمرية للرضيع.

بالطبع فترة أول ثلاثة أشهر ستحتاجين إلى الملابس القطنية الداخلية التي تُستهلك بكثرة في هذه الفترة وعدم الإكثار من ملابس الخروج، وعليكِ أيضًا عند قيامك بشراء عدة قطع من ملابس الخروج للرضيع أن تكون مناسبة لبعد الثلاثة أشهر ولو لوقتٍ قليل؛ لأن الطفل ينمو سريعًا وستصبح الملابس لا تُناسبه وتضطرين للشراء مرة أخرى.

وهذا الفيديو يحتوي على مستلزمات أطفال حديثي الولادة بالصور لتعليم الأُم حديثة العهد بما يلزم للطفل في أول أيامه وما يصلح للتوفير بعدم شراءه

2) الاستعارة مفيدة أحيانًا

إذا كان لديكِ اختًا أو صديقة مقربة أو قريبة لديها أطفال كبار لا تترددي في استعارة بعضٍ من مستلزمات البيبي منها مثل: الكرسي الهزاز أو سرير البيبي أو جهاز تعقيم الببرونات وربما بعض الملابس أيضًا، فتلك الأشياء بالنسبة لها أصبحت كمّ مُهمل وسيساعدك أنتِ في التوفير، ومن الممكن أيضًا شرائها مُستعملة من على مواقع الأنترنت بسعرٍ بسيط إذا تعذر أمر الاستعارة.

3) الأنواع المناسبة

7 طرق للتوفير عند شراء مستلزمات البيبي الجديد

عند شراء مستلزمات البيبي الخاصة ببشرته مثل: كريم الحفاض ونوع الحفاض نفسه والشامبو واللوشن وشامبو الجسم والمناديل المُبللة احرصي على شراء عبوات صغيرة؛ فمن الممكن أن لا تُناسبه تلك الأنواع وتضطري إلى تغييرها وبذلك ستهدرين المال بلا فائدة، ولا تنسي شراء تلك المنتجات من متاجر الجملة.

4) وفري في الأعداد

لا تكثري من شراء عدد الببرونات خاصةً إذا كنتي تنوين الرضاعة الطبيعية، وكذلك اللهاية أو (التيتينة) قد يرفضها بعض الأطفال أحيانًا؛ لذلك عليك شراء 2 فقط من كل نوع للتجربة والتوفير.

5) ملابس الحمل

قللي من شرائك لملابس الحمل خاصةً في الثلاث أشهر الأخيرة لأنها فترة مؤقتةً وستنتهي، وملابسك الواسعة الموجودة عندك من السابق قد تفي بالغرض ووفري هذه النقود لشراء مستلزمات البيبي.

6) الفرصة مستمرة

ذكري نفسك أن لديك دائمًا الفرصة في شراء مستلزمات البيبي حتى بعد ولادته، وقد تأتي لك الكثير من الهدايا التي تجديها مكررة عندك؛ لذلك نبهي المقربون منك لاحتياجاتك حتى يوفروا عليك شرائها، ولا تتسرعي في شراء أدوات قد لا تحتاجين إليها مثل: أداة شفط اللبن أو عربة الأطفال أو جهاز تعقيم الببرونات.

7) عدم الإسراف فيما لا يتناسب مع طفلك

حاولي التفكير في كل ما يلزم طفلك وبالمُقابل ستقومين أنتِ باستخدامه، ولا تقومي بشراء ما له بدائل بالمنزل كمُحضر الطعام للبيبي وما يقوم مقامه الخلاط أو الكبة في إعداد وخلط الطعام للبيبي.

عزيزتي الأُم تذكري دائمًا أن التوفير في شراء مستلزمات البيبي لا يُعد بخلًا على طفلك؛ بل هو فقط استراتيجية النظر إلى المستقبل بعين الواقع المنطق، والواقع والمنطق يقولان أن الطفل سرعان ما يتغير حجمه حفظ الله أطفالكم من كل شر- وستصبح مستلزماته مُهملة فما المانع من بعض التوفير لنفس الطفل في المستقبل ليس البعيد.

مقالات أخرى ستنال إعجابك:

قد يعجبك ايضا