استخدمي هذه الزيوت الطبيعية كواقي من الشمس للأطفال

هل قمتِ بتجربة الزيوت الطبيعية على بشرة أطفالك للوقاية من الشمس من قبل؟ تُعد بشرة الأطفال من أرق وأكثر أنواع البشرة حساسيةً، حيث أن بشرة الطفل تتأثر بتغيُر العوامل الجوية والمناخية، وخاصةً في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ومع ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة ارتفعت أسعار المرطبات الواقية من الشمس ارتفاعًا سريعًا، وأصبح من الصعب أن يحصل عليها البعض، لذلك نقدم لكي اليوم البديل لذلك فهي عدة زيوت طبيعية وتعتبر صحية أكثر وآمنة على بشرة الأطفال.

الزيوت الطبيعية التي تصلح للاستخدام على بشرة الأطفال

استخدمي هذه الزيوت الطبيعية كواقي من الشمس للأطفال

كلما كان المستحضر المُستخدم طبيعي كلما كان قلب الأم مطمئنًا على أطفالها وبشرتهم، ونذكر منهم الآن بعض الأنواع على سبيل المثال وليس الحصر وهم:

زيت الزيتون

يُقدم لكِ زيت الزيتون الحماية الكاملة لبشرة طفلك، وحمايتها من إشعاعات الشمس المضرة والحفاظ عليها رطبة ولا يسبب أي أضرار أو حساسية.

وهذا الفيديو يوضح أفضل زيوت طبيعية لبشرة الأطفال

زيت جنين القمح

يوضع القليل منه على بشرة الطفل فيقيها؛ لأنه سريع الامتصاص ويمد البشرة بالترطيب اللازم لها، حيث أن به نسبة كبيرة من فيتامين (هـ).

زيت جوز الهند

  يُعد من أفضل الأنواع المستخدمة كواقي للبشرة؛ وذلك يرجع لخفة قطراته ومدي فاعليته حيث أن أثره على البشرة يدوم لساعات طويلة وأيضًا يحمي البشرة من أي التهاب أو احمرار.

زيت الجزر

من المفاجآت التي نقدمها لكي اليوم هي استخدام زيت الجزر كواقي من أشعة الشمس الضارة، حيث أن معامل حمايته حوالي أربعون بالمائة، ولاحتوائه أيضًا على مضادات الأكسدة.

زيت اللوز

زيت اللوز من بين عدة زيوت طبيعية يحمي من جفاف البشرة؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين (سي)، ويُغذي البشرة ويزيدها نضارة.

زيت البندق

يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والفوسفور، ونسبة كبيرة من فيتامين (ي) الذي يُغذي البشرة جيدًا، لذلك هو من بين عدة زيوت طبيعية فعالة وواقية من الشمس.

زيت الأفوكادو

يُرطب البشرة ويمنع إصابتها بالالتهاب؛ حيث أنه يكوّن طبقة رقيقة على البشرة وحامية لها من الأشعة المباشرة الضارة.

زيت السمسم

يُعتبر زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الآمنة تمامًا على بشرة الأطفال.

وهذا الفيديو يحتوي على فوائد دهن زيت السمسم للأطفال

كيفية استخدام تلك الزيوت كواقي من الشمس

يُعتبر استخدامها سهل وبسيط، قومي بوضع طبقة خفيفة على جلد طفلك من أي نوعٍ سابق من الزيوت الطبيعية قبل الخروج للشمس بحوالي ثلاثون دقيقة، والأخذ في الاعتبار البُعد التام عن العين؛ حيث توضع طبقات أخري من الزيت على جلد الطفل من آنٍ لآخر كلما احتاج لذلك أو كل ساعتان على الأكثر.

في حالة تجربتنا زيوت طبيعية أو غيرها فلا بد من اختباره أولًا على جزء صغير من بشرة الطفل؛ فإذا وجدتي أن بشرة طفلك تقبلت هذا النوع فأكملي باقي بشرته وأنتِ مُطمئنة، وإذا ظهر طفح جلدي أو انتفاخ على بشرة الطفل فقد يكون الطفل ممن يعانون حساسية من هذا النوع من الزيوت، فلا تستخدميه على بشرة طفلك.

مقالات أخرى قد تهمك:

قد يعجبك ايضا