تصغير الأنف بطرق طبيعية وآمنة أثناء الحمل دون اللجوء إلى جراحات التجميل

الأنف هي مركز الجمال في الوجه، لذا فإن سعي الكل نحو تصغير الأنف حثيث، وتزداد الرغبة في تصغير الأنف عند الحوامل، نظرًا لأثر الحمل على تضخم الأنف وزيادة حجمها واختلاف شكلها.

وعلى اعتبار أن فئة الحوامل لا يملكن رفاهية إجراء الجراحات أو تناول الأدوية وقتما شئن؛ فإن لجؤهن للطُرق الطبيعية لا مفر منه للحصول على أنفٍ جميل وصغير، لذا سنقدم لهن مجموعة من الوصفات الطبيعية الآمنة التي تُساعد على تصغير الأنف أثناء الحمل.

وصفات طبيعية تساعد في تصغير الأنف أثناء الحمل

تصغير الأنف

تتعدد طُرق ووصفات تصغير الأنف الفعالة لكننا اخترنا منها ما يتناسب مع السيدة الحامل حرصًا منا على صحتها وصحة طفلها، ومن تلك الوصفات ما يلي:

خليط زيت الزيتون وزيت جنين القمح

يتم تدفئة خليط مكون من ملعقة زيت جنين القمح وخمس قطراتٍ من زيت الزيتون على نار هادئة، ثم تُدلَّك الأنف من أسفل لأعلى بهذا الخليط، على أن يُترك الخليط لربع ساعة كاملة على الأنف بعد تمام التدليك، ثم يُغسل الوجه بماءٍ فاتر، وللحصول على نتائج مُبهرة في تصغير الأنف يجدر على الحامل تكرار استعمال هذا الخليط لأربع مراتٍ أسبوعيًا.

الزنجبيل المطحون وخل التفاح ومعجون الأسنان

تُخلط جيدًا ملعقة طعام كبيرة من الزنجبيل المطحون مع مثلها من معجون الأسنان مع نصف ملعقة طعام من خل التفاح، مع إبقاء كمية من الزنجبيل وخل التفاح جانبًا، ويُوضع الخليط على الأنف لساعة كاملة.

ثم تُغسل الأنف بالكمية المُتبقية من الزنجبيل المطحون وخل التفاح بعد خلطهما، وبعد حين يُغسل الوجه بالماء البارد فقط، بتكرار استخدام هذه الوصفة لمرتين أسبوعيًا ستظهر نتائج فعالة في تصغير الأنف بحرق الدهون المُتراكمة في هذه المنطقة.

الزنجبيل الطازج

كل الدراسات البحثية المُعتبرة أشارت إلى دور وفوائد الزنجبيل الطازج في حرق الدهون المتجمعة تحت الجلد، وبالتالي يُعد الزنجبيل أحد أهم المُكونات الطبيعية التي تُساعد على تصغير الأنف بشكلٍ ملحوظ.

ويُمكن استعماله في هذا المجال من خلال مزج الزنجبيل الطبيعي بعد طحنه بقليلٍ من الماء مع التقليب حتى الحصول على خليطٍ كريمي مُتجانس، ثم يوضع هذا الخليط الكريمي على الأنف لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات يُغسل الوجه بعدها بالماء البارد، ومن المهم تكرار هذا الاستخدام لثلاث مراتٍ كل أسبوع طوال فترة الحمل.

خليط اكليل الجبل واللافندر

تصغير الأنف

واحدة من أسباب كبر الأنف هو تمدد المسام لتهيج الأنف، لذلك فإن خليط اكليل الجبل مع اللافندر يُساهم في تهدئتها وبالتالي منع التمدد، على أن يُستخدم هذا الخليط لمرة واحدة أسبوعيًا بمُعدل نصف ساعة كاملة على الأنف سيكون له نتائج مرضية بالنسبة لكِ.

الزيوت والأحماض الغنية بالزنك والماغنيسيوم

هذه العناصر تعمل على استعادة توازن الزيوت الطبيعية في البشرة بشكلٍ عام، ومن ثَم تمنح مظهرًا أصغر سنًا، وأبرز المُكونات الغنية بهذه العناصر هو حمض الساليسيليك والريتينول فهما يعملان على إزالة المسام، وعليه تصغير الأنف.

الثلج

هو من العناصر التي تُساعد في الحد من تهيج أنف الحامل وتمدد المسام فيها، ويتم استخدامه من خلال لفّ مكعبات الثلج بقطعة قماش نظيفة ثم وضعها على الأنف لعشر دقائق يوميًا طوال فترة الحمل.

خليط زيت الحلبة وزيت الخروع

لهما فوائد كبيرة في امتصاص الدهون، وهو ما يُساعد الحامل على أن تبدو بوجهٍ ذو تقاسيم مُعتدلة وبالتالي تصغير الأنف، واستعمالهما يكون بالخلط الجيد ثم دهان الأنف وترك الخليط عليها لنصف ساعة كل يوم، ويجب الانتباه على ضرورة الابتعاد عن منطقة العين.

الخميرة والعسل والزبادي

يُصنع خليط متساوي الكميات من هذه العناصر، ويُدهن به الوجه بأكمله بمُعدل مرة واحدة كل أسبوع، وبعد ساعة كاملة يُغسل الوجه بالماء البارد.

قد يهمك أيضًا: خلطات طبيعية تُساعد في تبييض الاسنان أثناء الحمل

تصغير الأنف بالتمارين الخفيفة

تصغير الأنف

تمرين الابتسامة

وهي بأن نقوم بالابتسام، ثم الضغط على أرنبة الأنف صعودًا لأعلى، وللحصول على نتائج مُبهرة في تصغير الأنف من اللازم تكرار هذا التمرين لما يتراوح بين 20 إلى 30 مرة كل يوم.

تمرين تقصير الأنف

وهو تمرين يُساعد في شد غضروف الأنف الداخلي، حيث نقوم بالضغط على أرنبة الأنف بطرف الإصبع صعودًا لأعلى، وباليد الأخرى نقوم بتدليك جانبي الأنف من أسفل لأعلى، يُكرر هذا التمرين لـ 30 مرة كل يوم.

تمرين تصغير الأنف

بأن نضع إصبعين على جانبي الخياشيم، ثم نقوم بالتدليك والتحريك صعودًا وهبوطًا.

تمرين تضييق الأنف

بأن نوجه الفم والذقن لأسفل مع الاستقرار على هذا الوضع لعشر دقائق كل مرة، ويُساعد ذلك في تقوية العضلات الداخلية للأنف أيضًا.

تمرين التنفس من فتحة واحدة

بأن نُغلق احدى فتحتي الأنف لأربع ثوانٍ ونتنفس الشهيق من الأخرى، ثم نُحرر الفتحة المُغلقة ونُخرج منها الزفير لثماني ثوانٍ، وهكذا بالتكرار لعدة مراتٍ كل يوم.

تمرين الضغط

تصغير الأنف

بأن نقوم بوضع الإبهامين على جانبي الأنف العلويين مع الضغط الخفيف والثبات على هذه الوضعية لدقائق، مع ضرورة تكرار التمرين كل يوم ولمراتٍ كثيرة إن أمكن.

تمرين التدليك

حيث نقوم بتدليك جسر الأنف بحركاتٍ دائرية خفيفة السرعة، ويُكرر هذا التمرين لخمس دقائق كل يوم، مما يُساهم في نحت الأنف وتضييقها، وبعد التدليك الدائري نقوم بتدليك الأنف من أعلى إلى أسفل في خطوطٍ مُستقيمة، كما يُمكن استعمال الزيوت العطرية مثل اللافندر في التدليك.

ولا يُمكن إغفال تدليك عظمة الأنف من خلال الضغط الخفيف بالإصبع الوسطى على جانب عظمة الأنف عند زاوية العين، مع الضغط بالبنصر على أدنى جانب العظمة، ثم بدء التدليك بتحريك الإصبعين في اتجاه بعضهما البعض، وهكذا بالاستمرار لمدة 30 ثانية كل يوم.

تمرين فتح الفم

نقوم بفتح الفم مع شده إلى الأمام قدر الإمكان، ثم نضع إصبعيّ السبابة في شكل متوازي على جانبيّ عظمة الأنف، ثم توجيه الرأس لأعلى، ثم نبدأ بالشهيق والزفير العميقين الهادئين، وبالتزامن نقوم بتحريك الفكين إلى أعلى وأسفل.

وبذلك عزيزتي نكون قد وضعنا بين يدك البدائل الطبيعية الآمنة لعملية تصغير وتجميل شكل الأنف ونتمنى أن تنال إعجابك النتائج.

للمزيد: علاج الم الاسنان للحامل بوصفات منزلية سهلة دون الحاجة لزيارة طبيب

الأعشاب الممنوعة للحامل والأطعمة والمشروبات المضرة بصحتها وصحة جنينها

البطيخ لعلاج غثيان الحامل والحفاظ على صحة الجنين

قد يعجبك ايضا