استعدي للحمل

تحليل البول مع الكلوركس لفحص ومعرفة الحمل في المنزل

تأتي الدورة الشهرية لبدء مرحلة البلوغ لدى الفتاه حيث أنها تلازمها لفترة طويلة من حياتها بصورة شهرية، أما بعد الزواج فيكون تأخر الدورة الشهرية أو انقطاع الحيض دليلًا أو مؤشرًا على فرحة تنتظرها المرأة، فتأخير الدورة عند المرأة يُشير على الحمل.

إن الدورة الشهرية للمرأة ما هي إلا بويضة تخرُج من المبيض، وتمُر في قناة فالوب باتجاه الرحم، وتبقى في الرحم لمدة تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، فإذا لم تُلقح بالحيوان المنوي تنزل على شكل دماء فتكون هي الدورة الشهرية.

ولكن في حال تصادمت مع حيوان منوي في هذه الفترة وتم تلقيحها فتتحول هذه البويضة إلى بويضة مُخصبة، تستقر في الرحم لتنمو وتصبح جنين بإذن الله.

وبذلك تتأخر الدورة الشهرية، وهذا يكون مؤشرًا لحدوث الحمل، فتراود المرأة بعض الشكوك وتسعى للتأكد كونها حامل أم لا، وذلك بعد غياب الدورة أسبوع على الأقل، بعمل التحاليل في المنزل وبدون شراء جهاز اختبار الحمل، ونحن نقدم لكي طريقة اختبار الحمل في المنزل وبدون جهاز اختبار الحمل.

اختبار الحمل المنزلي باستخدام الكلوركس

تحليل البول مع الكلوركس لمعرفة الحمل

الاختبارات المنزلية عديدة ومُنذ قدم الزمن، واختبارات الحمل المنزلية أصبحت على نطاق أوسع في عام 1978، ومثل هذه التجارب كنا ندرسها في اختبارات العلوم في الثانوية، ولكن هي أيضًا يُمكن أن تُجاوب على تساؤلك كيف أعرف أني حامل؟ وهي تعمل عن طريق معرفة مستوى ضئيل من هرمون الحمل في البول.

وهرمون الحمل يصبح موجود بعد غرس البويضة في الرحم، وهذا يحدث بعد مرور 6: 12 يومًا بعد الإخصاب، وهذا الهرمون يُفرز من خلال الخلايا التي تُعتبر بداية لتشكُل المشيمة.

كيف أعرف إني حامل عن طريق الكلوركس؟

في حالة وجود الحمل فإن جسم المرأة يُفرز هرمون الحمل لتقوية الرحم وجعلة قادرًا لاستقبال البويضة المخصبة، ثم ينزل هذا الهرمون في البول، فإذا ثبت أن هرمون الحمل موجود بالفعل فستكونين بالتأكيد حاملًا.

وبالتالي نستطيع الكشف عن وجود الحمل من خلال البول باستخدام هذه الطريقة المنزلية التقليدية.

استخدام الكلوركس

أحيانًا تكون الاختبارات بعضها غريبة ومن الصعب استيعاب تنفيذها، أو تصديقها، هذه الطريقة تتم باستخدام كمية من البول في الصباح الباكر حوالي نصف كوب، ويضاف إليها كمية من الكلوركس حوالي نصف كوب أيضًا.

تحليل البول مع الكلوركس لمعرفة الحمل 2

فإذا تشكلت رغوة كثيفة بيضاء، وتغير لون البول إلى البنّي الغامق، فهذا يكون دليل على أن المرأة حامل، أما في حالة عدم حدوث رغوة مثل المشروب الغازي يدل على عدم وجود حمل.

هذا الفيديو يشرح كيف تعرفين أنك حامل عن طريق اختبار بسيط تقومين به وأنتِ في المنزل بواسطة مبيض الملابس.

وهذا الفيديو أيضًا يشرح كيف نقوم بعمل اختبار سهل وبسيط عن طريق مبيض الملابس أو الملح في المنزل وبأبسط الطرق التي تسهل على المرأة التأكد من أنها حامل أم لا.

تعليق واحد

اضغطي هنا لإضافة تعليق

    • الرغوة في كلا الحالتين موجودة ولكن في حالة وجود حمل تظل الرغوة لفترة طويلة ولكن في حلة عدم وجود حمل الرغوة بتكون شبيهة برغوة المشروب الغازي تفور شوية وتروح فورًا. إذا كان هُناك أي استفسارات أخرى لا تترددي