كيف تكونين أنيقة في فترة الحمل؟

كيف تكونين أنيقة مع الحمل؟ سؤال تؤرق إجابته العديد من الحوامل، حتى إن بعضهن يعتقدن أن حدوث الحمل يتطلب التخلي عن محتويات خزانة الملابس بالكامل والإتجاه إلى ثياب فضفاضة قبيحة، في حين أن الحقيقة غير ذلك، فاختلاف مفهوم الأناقة من سيدة لأخرى تبعًا لاختلاف الأذواق؛ دفعنا في هذا المقال إلى جمع عدة نصائح مفيدة في باب أناقة الحامل كما حددها خبراء الأزياء.

الأناقة والحمل

كيف تكونين أنيقة في فترة الحمل؟

مع الحمل تتضخم منطقة البطن وتنتفخ؛ وبالوصول إلى نهاية الشهر الثالث منه يُصبح من العسير على الحامل ارتداء ملابسها الاعتيادية، ومن ثَم تضطر إلى إنفاق الكثير من الأموال على شراء تشكيلة ملابس لا تُناسب ذوقها، حيث تهتم فقط بالمقاسات، فتتضرر وجدانيًا.

ومن المعروف أن الحالة النفسية للحامل ذات أثرٍ بالغ على صحتها وصحة الحمل وصحة الجنين، من هُنا تُعد الأناقة جزءًا لا يتجزأ من رفع الروح المعنوية عندها، وانتعاش صحتها النفسية، فالحوامل يبحثن عن إجابة كيف تكونين أنيقة مع الحمل؟ لتظل كل واحدة منهن تشعر بأنها مازلت جميلة ومُتألقة، وأيضًا لتدفع بهذه الأناقة المشاعر السلبية والأفكار المُشوشة عن قبح شكل جسمها وحجمه.

قد يهمك أيضًا: كيفية اختيار كريم حماية من الشمس يصلح أثناء الحمل

كيف تكونين أنيقة خلال الحمل؟

كيف تكونين أنيقة في فترة الحمل؟

الآن حانت اللحظة التي نُجيبك فيها عن هذا السؤال، مع العلم أنه ليس بمقدور أي شخصٍ أن يُملي على الحامل نمطًا مُعينًا من الاختيار، فالأناقة ليست محدودة، بل هي منهج تفكير تحكمه عوامل اقتصادية وبيئية وثقافية واجتماعية مُتعددة، لذلك تختلف إجابة سؤال كيف تكونين أنيقة باختلاف السائلة.

من هذا المُنطلق نقدم لكِ عزيزتي الحامل مجموعة من الخطوط العريضة والنصائح المرنة لتختاري منها بحسب ميولك ورغباتك وتوجهك.

الأناقة في الخامات الطبيعية

الأناقة مع الحمل لا تُعني نسيان راحة الحامل، فمن الضروري اختيار الملابس المصنوعة من الخامات الطبيعية مثل القطن والكتان والحرير، لأنها مطاطة تأخذ شكل الجسم، وملمسها ناعم لا يُشعر بالضيق، وصحية على الجلد، وأخيرًا تُعطي مظهرًا أنيقًا للمرأة.

قد يهمك أيضًا: الغذاء الصحي هو الطعام المتوازن خاصةً فترة الحمل … أنواع الغذاء الصحي وفوائده للجسم

الجينز المطاط يزيد الحامل أناقة

موديلات الملابس المصنوعة باحترافية من الجينز ذو الخامة المطاطة مثل سالوبيت الحمل يُداري كبر حجم البطن والثديين، ويُسهل حركة المرأة، ولا يحتاج لمجهود يومي في الغسيل والتنظيف، هذه المميزات وغيرها تدفع مُعظم مصممي الأزياء للنصح به عند إجابة السؤال موضوع المقال كيف تكونين أنيقة مع الحمل؟

الحذر في اختيار الألوان مهم

ما يجعل الحامل غير راضية عن شكلها ومظهرها أثناء الحمل وقوعها في أخطاء كثيرة عند اختيار ألوان ملابس الحمل، لذلك ينصحك المتخصصون عند الإجابة عن كيف تكونين أنيقة مع الحمل؟ باختيار الملابس ذات اللون الواحد والخالية من النقوش والزركشات والخطوط، وذلك لأن اللون الواحد للملابس يُعطي مزيدًا من الطول والرشاقة على المظهر العام للحامل.

ومن ناحيةٍ أخرى من الضروري اختيار الألوان الداكنة لأنها تُخفي انتفاخ الجسم وكبر حجمه وزيادة وزنه، وللتغلب على قتامة الألوان الداكنة التي قد لا تُحبذها العديد من النساء؛ يُمكن تفتيح المظهر العام وإضافة بريق ولمعان بالإكسسوارات ومُكملات الأناقة كالشيلان والجوارب والقفازات والأحذية فاتحة اللون.

قد يهمك أيضًا: احتياجات ضرورية في حقيبة الحامل أثناء السفر

الفتسان الواسع يخفي شكل الجسم

كيف تكونين أنيقة في فترة الحمل؟

يُفضل المُتخصصون ومُصممو الأزياء بتوجيه النسوة أثناء الحمل إلى ارتداء الفساتين الواسعة وتجنب التنورات والبنطلونات والبلوزات، لأن الفساتين بطبيعة قصَّتها تكون فضفاضة نوعًا ما، على عكس التنورات التي يُمثل ضيق مقاسها واتخاذها شكل الجسم عنصر الأناقة فيها، وبذلك يُصبح الفستان عنصرًا لأناقة الحامل مهما كان حجم وشكل جسمها، ومهما اختلفت تفاصيل تصميم الفستان وملحقاته من حيث الطول والقصر أو كشف الذراعين والكتفين أو تغطيتهما أو مع حذاء بكعبٍ مُتوسط أو ُنخفض.

المكياج وتسريحة الشعر والاكسسوارات أساسيات

كيف تكونين أنيقة في فترة الحمل؟

حتى تكونين أنيقة خلال الحمل لا بد من عدم إغفال دور الميكب والشعر والاكسسوارات في هذه الأناقة، فالحمل لا يمنع من الاهتمام بتصفيف الشعر ووضع مُستحضرات التجميل بألوانها الهادئة مع اختيار الاكسسوارات وكماليات الأناقة المُناسبة مع ألوان الملابس، فهي أساسيات في المظهر العام للأنثى حتى لو لم تكن حاملًا.

كما أن الملابس الجميلة والمُختارة بعناية لا يكتمل مظهرها الحسن مع إهمال الشعر أو بشاعة المكياج أو اختيار الاكسسوارات الخاطئة شكلًا وموضوعًا، لذلك على كل حامل تسعى للأناقة واستمرار الاهتمام بالشعر ومستحضرات التجميل والاكسسوارات المتألقة والأحذية المُناسبة بحسب ذوقها وما يناسبها كما كان الحال قبل الحمل وأكثر.

كيف تكونين أنيقة في فترة الحمل؟ سؤال لا تصعب الإجابة عليه، ولا يمثل الحمل عائقًا أمام احتفاظ الأنثى بتألقها وأناقتها حتى وإن كانت حامل، المهم اختيار المُناسب للميول والرغبات، وكذلك اختيار المُلائم لما حدث في الجسم من تغيرات شكلية.

للمزيد: الأعشاب الممنوعة للحامل والأطعمة والمشروبات المضرة بصحتها وصحة جنينها

دليل الحامل لتتعرف على الغذاء والدواء المناسب لها

ما سبب ظهور خط داكن على بطن الحامل؟

قد يعجبك ايضا