فترة الولادة

ماذا تعرفين عن تناول العلكة بعد العملية القيصرية وفوائدها؟

تعاني معظم النساء اللواتي يخضعن للولادة القيصرية لاضطرابات في حركة الأمعاء، وقد يظل معظمهن لوقتٍ طويل حتى يطلقن الغازات، وقد كشفت نتائج دراسة حديثة أن تناول العلكة بعد العملية القيصرية مفيدًا جدًا.

حيث ذكرت الدراسة غن العلكة التي يتمن مضغها بعد العملية يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، لذلك سنتعرف في هذا المقال  على مزيد من المعلومات حول فوائد تناول العلكة.

فوائد تناول العلكة بعد العملية القيصرية

هل تناول العلكة بعد العملية القيصرية مفيدًا للأمعاء؟

أثبتت الدراسات أن تناول السيدات اللواتي يخضعن للولادة القيصرية للعلكة ومضغها لمدة نصف ساعة تلاث مرات يوميًا، يساعدهن على استعادة حركة الأمعاء بصورة طبيعية، والتخلص من اضطرابات الأمعاء المزعجة، والتي تكون مؤلمة أيضًا بعد الولادة القيصرية.

وقد توصلت هذه الدراسة الحديثة عن تناول العلكة بعد العملية القيصرية، إلى أن مضغ العلكة يؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب في الفم، وهذا الأمر يؤدي إلى إرسال الإشارات إلى المعدة للاستعداد لاستقبال الطعام، وبالتالي تتابع الأمعاء عملها بانتظام، مما يساعد على التخلص من الاضطرابات التي تصيب السيدات بعد عملية الولادة القيصرية.

ولأن تناول الطعام بعد الولادة القيصرية يعتبر آخر ما تفكر به الأم، فإن هذا ما دفع الباحثون إلى هذه الدراسة الحديثة، للتخفيف من اضطراب وإلآم المعدة المزعجة، وما يصاحبها من أعراض ما بعد الولادة القيصرية، من غثيان وانتفاخ وإمساك

قد يهمك ايضًا: فوائد تناول التمر للمرأة الحامل

شاهدي أيضًا: ماذا يحدث عند مضغ العلكة 3 مرات باليوم بعد العملية القيصرية؟

تناول العلكة بعد العملية القيصرية يعمل على إطلاق الغازات سريعًا

قد أجرى الباحثون عدة تجارب للتأكد من صحة هذه الدراسة الحديثة والتي تقول بتناول العلكة بعد العملية القيصرية مفيدًا. فقد وجدوا أن النساء اللواتي قمن بمضغ العلكة بعد الولادة القيصرية تمكن من إطلاق الغازات بوقت أقل حولي ست ساعات ونصف، بالمقارنة بالنساء اللواتي لم يقمن بمضغ العلكة بعد الولادة القيصرية.

وهذه النتائج التي توصل إليها الباحثون بعد إجراء الدراسة على مجموعة من السيدات اللواتي خضعن لعملية الولادة القيصرية، أثبتت صحة هذه الدراسة، حيث أكد الباحثين أن إطلاق الغازات يعتبر مؤشرًا على جودة وصحة عمل الأمعاء بصورة طبيعية.

وبذلك يُمكننا القول بأن تناول العلكة بعد العملية القيصرية، يُعد من الوسائل الهامة والرخيصة التي تقلل من وقت إقامة المرأة بالمستشفى، كما أنها تخفف من الآلام والانزعاج الذي يصيبها بعد عملية الولادة القيصرية، كالإمساك والانتفاخ وغير ذلك.

الوسوم