أطعمة تصيب طفلك بالعصبية والتوتر احذريها وحافظي على هدوءه

هل بالفعل هناك أطعمة تصيب طفلك بالعصبية والتوتر؟ تشتكي كثيرًا من الأمهات من عصبية أطفالهن وتعرضهم للتوتر، وقد تأتي أوقات يُصاب فيها الطفل بالعصبية والتوتر، فيؤثر ذلك على الأُم مما يجعلها تبدأ بالبحث عن سبب وراء ذلك، فتظن أن طفلها على خلاف مع أصدقائه أو لتعرضه لموقف سيء كمُعاقبته بمدرسته مثلًا.

كل هذه المُحاولات من تفكير الأم لا تُسفر بفائدة؛ لأنها قد لا يخطر ببالها أن هُناك أنواع من الأطعمة عند قيام الطفل بتناولها فإنها تكون سبب رئيسي بإصابة الطفل بالعصبية والتوتر، فما هي تلك الأطعمة؟ عليكِ سيدتي التعرف عليها لتجنُبها كي تحمى طفلك من العصبية والتوتر.

أطعمة تصيب طفلك بالعصبية والتوتر

أطعمة تُصيب طفلك بالعصبية والتوتر ... احذريها

تتعدد الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين، وهي من أكثر المواد المُسببة للعصبية والتوتر عند الإفراط في تناولها سواءً كان طفلًا أم بالغًا، ولكن تأثير الكافيين على الطفل أضعاف تأثيره على الشخص البالغ، فهو سبب رئيسي في جعل الطفل عصبي ويصيبه التوتر باستمرار. وأيضًا يؤدي تناولهم لتلك الأطعمة ضعف التركيز، وللأم أيضًا دورًا كبيرًا وفعالًا في ذلك؛ لقيامها بتقديم تلك الأطعمة للطفل كل يوم دون أن تعلم أن هذه الأطعمة ستؤثر على سلوك طفلها وتُصيبه بالعصبية والتوتر، وهذه الأطعمة هي:

مشروب الكاكاو (الشوكولاتة)

يحتوي كوب الكاكاو على (ثلاث إلى ثلاث عشر) ملي جرام من مادة الكافيين.

قطعة الشوكولاتة السوداء (الداكنة)

أطعمة تُصيب طفلك بالعصبية والتوتر ... احذريها

يحتوي المُكعب الواحد من الشوكولاتة الداكنة بحجم (أربعون) جرامًا على (ثماني عشر) ملي جرام من مادة الكافيين.

الآيس كريم بالقهوة

أطعمة تُصيب طفلك بالعصبية والتوتر ... احذريها

يحتوي كوب الآيس كريم بالقهوة على (ثماني وخمسون) ملي إلى (ثماني وستون) ملي جرام من الكافيين، الذي يؤثر بالسلب على صحة أطفالك، ويصيبهم بالعصبية والتوتر وقلة التركيز.

الزبادي بالشوكولاتة

يحتوي الزبادي بالشوكولاتة على نسبة من الكافيين تصل إلى (خمسة وأربعون) ملي جرام في العبوة الواحدة، ويُعد الزبادي بالشوكولاتة من الأطعمة التي تُصيب طفلك بالعصبية والتوتر وقلة التركيز، فالكثير من الأمهات تعمل على توفير هذا النوع لأطفالهن لأنهم ينجذبون إليه كثيرًا، وأيضًا لأنهم يعلمون فوائد الزبادي الصحية ولا يعلمون خطورته إذا كان الزبادي يحتوي على الشوكولاتة.

وهذا الفيديو يحتوي على بعض الأطعمة التي تقضي على القلق والتوتر

المشروبات الغازية

يوجد لدى كثير من الناس اعتقاد خاطئ وهو أن الكوكاكولا أو البيبسي فقط هي التي تحتوي على الكافيين بسبب لونها الأسود؛ ولكن من المؤكد أن أي مشروب به مواد غازية يحتوي على مادة الكافيين وبنسب مختلفة، فتتراوح ما بين (ثلاث وعشرون) ملي جرام إلى (ثماني وستون) ملي جرام في العبوة الواحدة.

وهذا الفيديو يقدم لكِ أفضل 10 أطعمة لعلاج القلق والتوتر

القهوة الخالية من الكافيين

يظن البعض أن القهوة الخالية من الكافيين آمنة على الأطفال؛ ولكن يجب عليك أن تعلم أنه لا يُوجد أي نوعٍ من القهوة لا تحتوي على مادة الكافيين، ولكن يختلف كل نوع عن الآخر بنسبة احتوائه عليها.

حبوب الإفطار

تحتوي الحبوب التي يفطر بها الأطفال على الكاكاو الذي يحتوي بدوره على مادة الكافيين والتي تعمل على إصابة طفلك بالتوتر والعصبية قبل ذهابه لمدرسته، ولهذا فهُناك من الأطفال من تجده مُستاءً صباحًا دون سبب واضح.

مقالات أخرى قد تهمك:

قد يعجبك ايضا