طُرق آمنة ووصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد أثناء الحمل

الشعر المجعد مُشكلة تؤرق الكثيرين وتحلم كل فتاة بالحصول على شعرٍ أملس بسبب ما تُعانيه كل يوم من صعوبات في تمشيط شعرها كونه جافًا ومُتشابك خاصة لو كان هذا أثناء حملها، مما يجعلهن يتهافتون على أيٍ من مستحضرات فرد الشعر رديئة الصُنع المنتشرة بالأسواق، والتي في الغالب لا تخلو من المواد الكيميائية الضارة بالشعر وتُمثل خطورة على الحمل أيضًا.

لذا جئنا إليكن بعدة طُرق فعالة ومُجربة وآمنة مائة بالمائة لفرد الشعر المجعد ولا تضر بحملك، لكن قبل عرض طرق فرد الشعر سنتطرق أولًا إلى ذكر ما هي أسباب تجعده وجفافه.

أسباب تجعد الشعر

فرد الشعر المجعد أثناء الحمل

  • عامل الوراثة.
  • العيش بالمناطق شديدة الحرارة: فدرجة التجعد تختلف من إنسان يعيش في أفريقيا عن غيره في أمريكا، ففي أفريقيا تكون درجة التجعد أكبر ومشاكل الشعر أكثر بسبب شدة الحرارة.
  • تأثير بصيلات الشعر: فإذا كانت البصيلات متناظرة ومُتماثلة في الشكل ينتج عنها شعرٌ مُستقيم ومسترسل، أما إن كانت غير متناظرة أو بيضاوية فان البصلية تنتج شعرًا مُجعدًا.

طرق فرد الشعر المجعد الآمنة اثناء الحمل

لمجرد علم الفتاة بأن مُعاناتها سوف تنتهي بمجرد وضع منتجٍ ما على الشعر المجعد فيُصبح ناعمًا مُسترسلًا كالحرير، فتُسارع إلى تجريبه وهي لا تُدرك مدى الخطر الذي يُداهمها فور أن يزول تأثير هذا المُنتج البراق، فضرر هذه المُنتجات أكبر من نفعها ولا سيما إن كان هذا أثناء الحمل فله من الأضرار ما لا يُحمد عُقباه إذا ما تم استنشاق هذه المواد من قِبل الحامل.

فمُعظم مُنتجات فرد الشعر المُنتشرة بالأسواق في الآونة الآخرة تتسبب في تلفٍ بالغ بالشعر كفقدان حيويته ولمعانه ويبدأ بالتساقط، فضلًا عن عودته أسوأ مما كان من قبل جافًا ومُجعد ومتقصف.

من المعروف أن الشعر المجعد أقل حيوية وصحة من الأملس والانسيابي؛ لأن التجاعيد تمنع من انسيابية وصول المواد الغذائية من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، وبما أن أسباب تجعد الشعر طبيعية فضّلنا أن تكون طرق فرد الشعر المجعد من الطبيعة أيضًا، ومنها:

وصفة النشا والعسل وزيت الزيتون

  • مزج 4 ملعقة من النشا، 2 ملعقة من العسل، 1 ملعقة من زيت الزيتون حتى الحصول على ملمس كريمي.
  • غسل الشعر وتجفيفه جيدًا للتخلص من أي موادٍ دهنية به ثم تقسيمه إلى أجزاء.
  • وزعي الكريم على كل جزءٍ من الشعر من منبت الشعر إلى الأطراف.
  • يُغطى الشعر بغطاء بلاستك ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وستلاحظين النتيجة.

وصفة البيض والخل

مزج بيضة واحدة مع ملعقتين من الخل وملعقتين من الماء ويُوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك جيدًا.

وصفة الأفوكادو والزبادي

هذه الوصفة تُعرف بفاعليتها في فرد الشعر المجعد وتنعيمه، وتُستخدم بوضع ملعقتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقتين من الزبادي، وخلط المكونات جيدًا حتى الحصول على قوامٍ كريمي، ثم يُوضع على الشعر ويُترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُسل الشعر جيدًا بماءٍ دافئ.

وصفة اللبن

جفاف الشعر هو السبب الأساسي لتجعده لذا فإن اللبن هو أفضل الطُرق الصحية لعلاجه وترطيبه، بإن نضع كوبًا من اللبن كامل الدسم في بخاخ ويُرش به الشعر وهو جاف ويُرك مدة 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.

وصفة بذور الكتان

من الوصفات المُجربة والتي تأتي بنتائج فعالة فور غسل الشعر، وهي بإضافة ملعقتين كبيرتين إلى كوبين من الماء وضعهم على نار متوسطة الحرارة، ترك الخليط يغلي لمدة نصف ساعة ثم رفعة جانبًا وتصفيته، ثم إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من أي زيت عطري آخر على الماء الناتج عن تصفية بذور الكتان، توزيع الخليط على الشعر مع تصفيفة لمدة 15 دقيقة متواصلة.

وصفة للعناية بالشعر بعد الفرد

فرد الشعر المجعد أثناء الحمل

عمل حمام زيت لشعرك مرتين بالأسبوع بمزج:

  • 4 ملاعق من زيت الزيتون.
  • 4 ملاعق من زيت الخروع.
  • 4 ملاعق من زيت جوز الهند.

ثم تدفئة الخليط على النار، وزعي الخليط على شعرك من الجزور حتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس جيدًا بحركاتٍ دائرية لمدة 10 دقائق مُتواصلة، ثم غطي شعرك بغطاءٍ بلاستك كي يُساعد على سرعة امتصاص الشعر للزيوت، يُغسل الشعر بالشامبو بعد ساعتين للتخلص من أثار الزيوت.

نصائح للاعتناء بشعرك بعد الفرد

فرد الشعر المجعد أثناء الحمل

  • استخدام زيوت تُساعد على تغذية الشعر وتقويته.
  • الإكثار من تناول الماء لترطيب الشعر والمُحافظة على نضارته.
  • عدم استخدام مجفف الشعر مثل السيشوار أو المكواة.
  • تمشيط الشعر بمشطٍ مُسطح وذو أسنانٍ واسعة.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مُبلل لأنه يكون أضعف من كونه جافًا.
  • غسل الشعر واستخدام مُرطب إذا تعرض للمياه المالحة أو التي تحتوي على كلور كحمامات السباحة.
  • ارتداء واقي من الشمس أثناء الحرارة الشديدة.
  • تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو شعرٍ صحي.

عزيزتي أدركنا مدى اهتمامك بنفسك وكونك كاملًا يجعلك تتخوفين من استخدام مُعظم المنتجات المنتشرة بالأسواق والمحتوية على مواد قد تضر بحملك، فها قد وضعنا بين يدك عدة طُرق فعالة تُساعدك على فرد الشعر المجعد دون خوفٍ أو قلق، ونتمنى استفادتك وأن تُخبرينا بالنتيجة.

للمزيد: علاج الم الاسنان للحامل بوصفات منزلية سهلة دون الحاجة لزيارة طبيب

خلطات طبيعية تُساعد في تبييض الاسنان أثناء الحمل

هل تصلح زراعة الاسنان للحامل

قد يعجبك ايضا