هذه هي أفضل الشخصيات لتكون من أصدقاء طفلك المقربين

هل تعلمين أن أنواع أصدقاء طفلك من أهم العوامل التي تحدد شخصيته؟ بالطبع؛ لأن شخصية الطفل تتكون من سلوكيات الأطفال المحيطين به، ويتأثر أيضًا بالبيئة المحيطة به الذي ينشأ فيها.

خاصة إذا ما عرفتي إن فالأطفال مختلفوا الطباع والشخصيات، وإذا أردتي معرفة أنواع الشخصيات للأطفال المُحيطون بطفلكِ حتى تحافظي على التربية والنشأة السوية كوني معنا سنقوم بعرض موجز عن أنواع أصدقاء طفلك بإيجاز ووضوح.

أنواع أصدقاء طفلك

ما هي أفضل شخصيات لتجعليها أصدقاء طفلك القادمين لمنزلك؟

يجب عليكِ أن تهتمي بالمعرفة الجيدة بأنواع الشخصيات المختلفة للأطفال المحيطين بطفلك لكي تحافظي على أن تجعليه سليم النشأة، فتعرفي عليهم الآن:

الصديق المُهذب

ما هي أفضل شخصيات لتجعليها أصدقاء طفلك القادمين لمنزلك؟

ويتسم هذا الطفل بالتنظيم الدقيق، ويعمل على إتباع القواعد في أي مكانٍ يوجد به، فستلاحظين أن هذا النوع من الأطفال يهتم بمساعدة طفلك عندما يقوم بتنظيف غرفته بعد انتهائهم من اللعب، وعندما تتحدثين معه تجديه يتحدث بكل أدب، ولا يحدث ضوضاء بالمكان الذي يتواجد به، ويجب الحفاظ على صداقة هذا الطفل بابنك؛ لأنه من أفضل أنواع الأصدقاء.

وهذا الفيديو يحتوي على ماذا يحدث إذا تدخل الآباء في اختيار أصدقاء أطفالهم؟

الصديق الانتقادي

يقوم هذا الطفل دائمًا بانتقاد ما يشاهده أو يسمعه بالمنزل، فمثلًا ينتقد مشاهدتك للتليفزيون وقت وجوده، أو للطعام الذي يُقدم إليه، فتجديه يُعارض أو ينتقد أي شيء.

وهذا فيديو مؤثر جدًا في الحديث عن الأصدقاء للشيخ وسيم يوسف

الصديق الغير منضبط

عندما يزور هذا الطفل منزلك ستلاحظين رفضه لتطبيق القواعد التي بزلتي أقصى مجهود في تعويد طفلك على تنفيذها وإتباعها، وأيضًا يقوم بفعل ما يريده بإهمال، وتخلو أفعاله من الانضباط، فهذا الطفل تعود في بيئته على عدم وجود القواعد الثابتة في التعامل العام وأن تكون حياته غير منظمة، فيجب الحذر الشديد من مصادقة طفلك لهذا النوع من الأطفال؛ لأنه من أشد الشخصيات خطورة، وقد يتأثر طفلك به فيفقده إتباعه للقواعد التي قمتي بتعليمها له.

الصديق المُشابه لطفلك في الشخصية

سوف تشعري بالراحة في زيارة هذا الطفل لطفلك؛ لأنك ستلاحظين أن صفاته وطباعه مُتشابهة مع صفات وطباع طفلك، فتجديه يتبع جميع القواعد التي يتبعها طفلك.

الصديق المُسبب للمشاكل

فهذا الطفل يعمل دائمًا على إزعاج الآخرين، ويسبب الكثير من المشاكل في المكان الموجود به، فإذا جاء لطفلك في منزله من الممكن أن يأخذ ألعابه منه ولا يردها له، ولا يُشارك طفلك باللعب معه، وكثيرًا ما يحدث الضوضاء والمشاكل في بيتك.

قد يهمك أيضًا: أسباب السلوك العدواني لدى الأطفال وكيفية التعامل معه؟

الصديق الفضولي المتطفل

هذا الطفل يأتي لزيارة طفلك فقط لمراقبة كل ما يجرى داخل المنزل، وطرح الكثير من الأسئلة كلما رأي شيء دون شعور أو إدراك منه بذلك، فهو قد تربى على التدخل في حياة الغير والفضول والتطفل، وهذا الطفل من الشخصيات الغير مُحببة لدى الكثير، ويُنصح بعدم اختلاط مثل هذه الشخصيات بطفلك حتى لا يهدم ما بنيتيه من قيم ومبادئ.

الصديق الغيور الأناني

وهذا الطفل عندما يدخل منزلك للعب مع طفلك يكون تركيزه على كل ما يمتلك طفلك من أي شيء، وحينما يأتي وقت رجوعه لمنزله يتمسك بألعاب طفلك ليأخذها معه، مما يُسبب للأهل الكثير من الإحراج، فهذه النوعية أيضًا من أصدقاء طفلك لا بد أن تستبعديها عن حياة الطفل تمامًا، حتى لا يُصاب طفلك بنفس الداء.

لا بد أن تعلمي سيدتي أن تربيتك لطفلك ليس بالأمر الهين؛ ولكن يُمكن أن تقللي من حجم المسؤولية بمراقبة طفلك عن بُعد، ومعرفة أنواع أصدقاء طفلك القادمين لمنزلك، حتى لا يختلط الطفل بمن يجعلك تُعانين من خروج طفلك عن القواعد التي تربى عليها، ويضيع مجهودك في تعليمه السلوك الحسن وتقويمه.

عليكِ أن تكوني مُتميزة وبارعة في تربية طفلك، وإذا أردتي أن يكون طفلك محبوبًا ممن حوله ومتميز فعليه اكتساب أصدقاء متميزون أيضًا، فلا يوجد طفل اجتماعي ليس لديه أصدقاء فلا تترددي في البدء من الآن مع أطفالك في اختيار أصدقائهم المقربون.

مقالات أخرى قد تهمك:

قد يعجبك ايضا