أم حديثة

تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك افكار متنوعة بالصور

هل تُفكرين في تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك تكون مميزة تظل عالقة بذاكرتك طوال العمر؟ هل تبحثين عن أفكار جديدة لجعل هذه الحفلة الأهم لطفلك الذي قد بلغ عامه الأول؟

بالطبع أنتِ كأم تتمنين حفلة عيد ميلاد لطفلك في عامه الأول يظل يتذكرها عندما يكبر وتظل الذكرى الجميلة لها عالقة بذهنه وذهنكِ أيضًا؛ فهذه الحفلة ليست احتفالًا ببلوغ صغيرك العام الأول فقط بل بما قمتي بإنجازه طوال عامٍ كامل مع طفلك من معاناة ليصل إلى ما هو عليه الآن، حقًا إنه من الأيام المميزة لكِ ولطفلكِ! ومن الأمور التي تستحق الاحتفال.

لذلك نقدم لكي سيدتي بعض الأفكار التي ستساعدك على القيام بتخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك تسعده وتترك له الذكرى الأفضل بمرور عامه الأول.

ما هو المكان المناسب لإقامة وتخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك ؟

من المعروف أن أول عيد ميلاد للطفل يجب أن يكون بمكان يشعره بالأمان؛ لأنه ما زال صغيرًا ولا يستوعب إذا كان عيد الميلاد مقام بالأماكن الصاخبة التي تشعره بالخوف والقلق. والمنزل يعتبر أفضل مكان يشعر فيه الطفل بالأمان، فيمكنك تزيينه بشكل مناسب وإقامة الحفلة به.

بالصور... تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك

 مَن هم المدعوون في حفلة أول عيد ميلاد لطفلك؟

بالتأكيد تودين دعوة الكثير من الأهل والأقارب والأصدقاء؛ ليشاركوك الاحتفال بمرور عام طفلك الأول، ولكنك ربما لا تعلمين أن ذلك سيصعب عليكِ وعلى طفلكِ أيضًا؛ حيث أنكِ لن تستطيعين الاهتمام بطفلكِ اهتمامكِ المرجو لهذا اليوم. وفي نفس الوقت ترحبين بضيوفكِ الترحيب الكافي.

بالإضافة إلى أن دعوة عدد كبير من الأشخاص ربما يجعل طفلكِ في مزاج سيء خلال الحفل؛ حيث أن الطفل ذو العام الواحد ربما لا يستطيع الانسجام بوجود أشخاص غرباء حوله؛ لذلك فربما يكون من الأفضل والأكثر راحة له وهو في عامه الأول من عمره أن تكون حفلة عيد ميلاده مكونة من أسرته وعدد قليل من الأقارب والأصدقاء المقربين، مما سيجعلك أيضًا تستطيعين أن تمنحيه كم أكبر من الرعاية والاهتمام.

اجعلي حفلة أول عيد ميلاد لطفلك تبدأ وتنتهي في ميعاد مناسب

لا تجعلي حفلة عيد ميلاد طفلكِ مصدر إرهاق له حتى يستطيع الاستمتاع بها؛ لذا حاولي ألا تزيد مدة الحفل عما يتراوح بين الساعة ونصف لساعتين، واجعلي من ميعاد انتهاء الحفل ما يناسب موعد نوم طفلك حتى لا يشعر بالتعب خلال الحفل.

أيضًا إذا كان من المدعوين للحفل أطفالًا في مثل عمر صغيرك وبالطبع هذا هو الوارد؛ فعليكِ أن تتأكدي من أنهم قد حصلوا على القدر الكافي من النوم قبل الحضور للحفل؛ حتى يظل الجميع مستيقظًا أثناء الحفل والاستمتاع بها قدر المستطاع، وهذا من الممكن معرفته من خلال أمهاتهم بأن يتم الاتفاق معهم هاتفيًا على ذلك قبل ميعاد الحفلة.

عدم التبذير والبزخ في الإنفاق على الحفل

حاولي ألا تقومي بالتبذير في الإنفاق للتحضير لحفلة عيد ميلاد طفلك في عامه الأول؛ لأنها ستظل خالدة في ذاكرته فلا تجعلينه يتذكرها هكذا، لذلك قومي بوضع ميزانية معقولة وحافظي على الالتزام بها قدر الإمكان.

ماذا تقدمين من أطعمة في حفلة أول عيد ميلاد لطفلك؟

بالصور... تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك

قومي بوضع قائمة طعام تخلو من الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السكريات أو الدهون؛ حتى لا تتسبب في فقدان الشهية لطفلك عن الرضاعة، أو الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة كالسناكس التي قد تسبب الحساسية للطفل، لذلك اجعلي قائمتك شهية ولكن غير مُضرة، وأحرصي على تقديم العصائر الطبيعية في الحفل واللبن خصوصًا للأطفال. فمن الممكن تقديم الأطعمة البسيطة صغيرة الحجم؛ لأن غالبًا وفي النهاية الأمر ستجدين معظم تلك الأطعمة بالأرض!

ومن الأطعمة التي تتناسب مع كلا الطرفيين الأطفال والأهل أيضًا وتناولها سيكون بسهولة وغير متعارض مع التفاعل أثناء الحفل وهي كما يلي:

بالصور... تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك

  • اصنعي سندوتشات صغيرة مدهونة بأنواع مختلفة من الجبن الخفيف الدسم أو الغير محتوي على دسم؛ فهناك أطفالًا لديهم بعض الأسنان القليلة يمكنهم دغدغة هذا النوع من الطعام الخفيف، كما أنه مناسب للكبار أيضًا.
  • أطعمة خفيفة مثل: البسكويت السادة أو الكيك المحشو بالشكولاتة والمقطع قطع صغيرة الحجم ومناسبة.
  • ضعي مثلثات الجبن الطازج على الطاولة بجانب الطعام؛ فهناك أطفال تعشق هذا النوع من الأطعمة.
  • الخبز أو التوست الطري حين يُدهن بالكريمة الطازجة أو المربى بالزبد قد يكون مشهي للكبار سواء الأهل أو أطفالًا أخرى بالغين.
  • مما لا شك فيه أن تقديم أي أطعمة طازجة هي فكرة جيدة لهؤلاء الضيوف الصغار.

بالصور... تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك

من المعروف أن أي عيد ميلاد لا يكتمل بدون تورتة عيد الميلاد، فإذا كنتي سوف تحضرينها من محل ولا تنوين صنعها في المنزل فمن الظريف طباعة صورة الطفل عليها، وستكون ذكرى رائعة إذا تم التقاط صورة لطفلك وأصدقائه بجانب هذه التورتة الجميلة التي تحتوي على صورته. وأحرصي ألا يقترب طفلك من التورتة أكثر من اللازم أثناء إطفاء الشمعة؛ فقد تمتد يداه للإمساك بالشمعة أو أي شيء آخر قد تصل إليه يداه الصغيرتان.

 الاهتمام بتزيين المنزل بشكل يجذب انتباه الأطفال

بالصور... تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلكاختاري أفكار وديكورات تناسب منزلك لتزيين الحفل واجعلي من شخصيات الكرتون المفضلة للطفل مصدر إلهامك في ذلك التزيين، فممكن أن تضعي ملصقات لبعض شخصياته المفضلة على الحائط، واستخدمي خيوط الزينة والبالونات الملونة بالألوان المفضلة لدى الطفل، وأيضًا تستطيعين عمل ما يشبه لوحة مجمعة تحتوي على بعض الصور لطفلك خلال عامه الأول.

ما هي الأنشطة والألعاب التي يجب عليك توفيراها في الحفل

  • حافظي على استمتاع طفلك باللعب مع الأطفال الموجودون بالحفلة؛ لأن ذلك سيجعل منه طفل أكثر اجتماعية بعد ذلك، وحتى تكوني مطمئنة أكثر من عدم تجوله بالمنزل بحرية مع وجود هذا الكم من الناس، لذلك حددي للأطفال مكان آمن للعب يكون بعيدًا أيضًا عن مكان تقديم الأطعمة. واجعلي فيه بعض الألعاب المسلية والآمنة، ويمكنك أن تزيدي من البالونات الملونة بهذا المكان؛ لأنه سيكون مخصص للأطفال.
  • يمكنكِ أيضًا استخدام بعض أغاني الأطفال والموسيقى لخلق جوٍ من السعادة والمرح سيُسعد به طفلك ويحبه كثيرًا.
  • يمكنك جعل طفلك يساعدك بفتح هدايا عيد الميلاد؛ لأنه سيسعد جدًا لشكل وألوان أوراق لف الهدايا الجذاب والتي تصدر أصوات خشخشة يُحبها الأطفال، وقد يكون في منتهي السعادة أيضًا حين يمسك بهذه الأوراق ويُمزقها!
  • أيضًا لا يجب استخدام الصواريخ أو الألعاب التي تصدر أصوات عالية ومزعجة؛ لأن ذلك قد يُخيف الطفل ويزعجه ويجعله يبكي وإذا بكى طفل واحد سيخيف باقي الأطفال وسيبكي أغلب الأطفال بالحفل.

ما هي نوع الهدايا التي أقدمها لطفلي في عيد ميلاده الأول؟

اجعلي من هدية طفلك في عيد ميلاده الأول شيء مفيد ونافع كأن تهديه صندوق للألعاب ليضع به ألعابه مما سيعلمه النظام وضرورة المحافظة على أشياءه، ويمكنك صنع هذا الصندوق بالمنزل وتغليفه أيضًا مع إضافة بعض الصور والملصقات عليه لتزيينه.

إحضار هدايا للأطفال المدعوون

يمكنك كذلك أن تقومي بجلب بعض الهدايا الرمزية وتضعيها في حقائب خاصة بهدايا الأطفال وتقدميها للأطفال المدعوين مما سيظهر اهتمامك بهم كطفلك ويشعرهم بالكثير من البهجة وهم يشاركون طفلك الاحتفال بحصولهم على هدايا مثله.

التقاط صور تذكارية لحفلة أول عيد ميلاد لطفلك

وأخيرًا وليس آخرًا لا تنسي التقاط الصور التذكارية بصحبة طفلك ومع عائلتك والأصدقاء حتى تظل ذكرى الحفل معه ليستمتع بتذكرها معكِ عندما يكبر.

إرشادات هامة لإقامة حفلة عيد ميلاد ناجحة

  • عليكِ بمراقبة الأطفال وطفلكِ بوجه خاص أثناء الحفلة لتفادي أي أخطار كابتلاع شيء صغير يوجد على الأرض، أو في بعض الأماكن التي يستطيع الطفل الوصول لها. فحاولي إزالة أي شيء مثل هذا من أمام الأطفال لضمان سلامتهم.
  • عليكِ بتوفير الألعاب المتنوعة ووضعها على الأرض في مكان مخصص ليلعب بها الأطفال حتى لا يقوموا بالخناق وجذب الألعاب من يد بعضهم؛ فالأطفال في هذا العمر لا يعرفون اللعب مع بعضهم البعض.
  • الأطفال في هذا السن يحبون ويزحفون على الأرض؛ فيجب مراقبتهم لعدم الذهاب إلى أماكن خطرة.
  • قبل إقامة الحفل عليك بتجميع كل غالٍ ونفيس وقابل للكسر وتخزينه في مكان آمن بعيدًا عن أيدي الأطفال.
  • لا بد من وجود غرفة مجهزة حتى تقوم الأمهات بتغير الحفاضات لأطفالهن.
  • أيضًا يجب أن يكون هناك غرفة لأي أم مرضعة في حالة رغبتها في أن ترضع طفلها.

وهذه مجموعة من الفيديوهات التي سوف تساعدك في تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك:

تنظيم وتزيين حفلة عيد ميلاد للأطفال.

جمانة الصباغ تتحدث عن تجهيز حفلات أعياد ميلاد الأطفال.

عيد ميلادي.

عيد ميلاد مينا ودالي بشعار باربي التزيين والتجهيزات.

طرق رائعة للتزين سوف ترينها لأول مرة.

وأخيرًا فإن تخطيط حفلة أول عيد ميلاد لطفلك من الأمور الهامة التي لا ينبغي تجاهلها؛ لأنها مناسبة تستحق الاحتفال، فلا تصعّبي على نفسك الأمور فكل شيء بسيط جميل، والأطفال في هذا العمر لن تشعر بما ستقومين به من إنفاق، فعليكِ أن تجعليها حفلة مميزة بأقل التكاليف.

إضافة تعليق

اضغطي هنا لإضافة تعليق